fbpx

10 نصائح لتحويل هاتفك إلى كاميرا احترافية

يعتقد الكثير منّا أن التقاط صورًا مذهلة يحتاج إلى كاميرات ذات تكلفة مرتفعة، ولكنهم لا يدركون إنهم يملكون أدوات تصوير رائعة في جيوبهم، تابع هذه النصائح التي ستجعلك تحقق أقصى استفادة من هذه الكاميرا الصغيرة.

1-كُن مستعدًا دائمًا ولا تتردد في الالتقاط

صورة لميناء

قبل أن تغلق هاتفك ضعه على وضع التصوير، فعندما ترى مشهد يستحق التصوير فقط افتح هاتفك والتقط الصورة، ولا تضع هاتفك في حقيبة بل احتفظ به في يدك، بدلا أن ينتهي المشهد من قبل ان تفتح هاتفك، عندما يأتي وقت التقاط الصورة قد تشعر بأن الصورة ليست كما تريد ولكن لا تفكر مرتين فقط التقط الصورة فقد تكون لحظة لا تعوض، ومن ثم يمكنك حذف الصورة إذا لم تعجبك.

2-استخدم الـ (Focus)

فوكاس الكاميرا

يفضل في أغلب الأوقات أن تقوم بالتركيز على الهدف قبل أن تلتقط الصورة، خاصةً في صور الـ (portrait)، فهذا سيساعدك في الحصول على خلفية ضبابية، وهذا يعطى صورك طابعًا احترافيًا، وكلما كانت فتحة العدسة أكبر كلما كانت أفضل في صنع هذه الخلفية، فالهواتف ذات فتحة F/1.8 تعتبر الأفضل.

ما هي فتحة الكاميرا؟

فتحات الكاميرا
توضيح لفتحات الكاميرا

تقاس فتحات العدسة برمز F وكلما كان الرقم بجوار حرف الـ F أقل كلما كانت الفتحة أكبر وكان الضوء الداخل أكبر.

3-لا تنس الـ (Grid)

الـ grid الخاص بالكاميرا
الـ grid الخاص بالكاميرا

الكثير منا يواجه مشكلة في كيفية تنظيم عناصر الصورة، كمثال قد تقضي اليوم بطوله في معرفة المكان الصحيح الذي يجب على صديقك الوقوف فيه على الشاطئ، وهنا تأتي مهمة الـ (Grid)، حاول ألا تجعل العنصر الرئيسي في وسط الصورة فكل ما ستحصل عليه هو صورة مملة، وعند التقاط صورة لأحد المناظر الطبيعية، يفضل أن يكون للسماء النصيب الأكبر من الصورة وأن ينطبق خط الأفق على أحد أضلع الـ (Grid) الأفقية، وعند وجود عناصر مثل الشمس أو القمر يفضل أن يكونا في الجانب.

قد يعجبك أيضًا:

wp_get_post_categories($post->ID), 'numberposts' => 5, 'post__not_in' => array($post->ID) ) ); if( $related ) foreach( $related as $post ) { setup_postdata($post); ?>

أضف تعليق

مواضيع مُشابهة قد تعجبك: